-->

بسبب كورونا: فرض اجرائات جديدة على ثلاث دول خليجية لدخول السعودية

بسبب كورونا: فرض اجرائات جديدة على ثلاث دول خليجية لدخول السعودية

    بسبب كورونا: فرض اجرائات جديدة على ثلاث دول خليجية لدخول السعودية

    السلطات في المملكة العربية السعودية تعلن عن منع دخول الوافدين من دولة الكويت والبحرين والإمارات عبر المنافذ الجوية والبرية سواء كانو في زيارة للملكة او عبر السيارات والشاحنات التجارية وذالك بشكل مؤقت لإجرائات طبية احترازية تجنباً لفيروس كورونا المنتشر.

    وصرحت وزارة الصحة والبيئة في السعودية أنها ستقوم بإتخاذ جميع الإجرائات اللازمة في المنافذ البرية والمطارات ، وتركز السلطات السعودية على سائقي الشاحنات التجارية ومرافقيهم في المنافذ البرية وسيتم تطبيق جميع الإجرائات فوراً.


    وفرضت السعودية عدم دخول المتوجهين إلى أراضيها من الإمارات والكويت والبحرين عبر مطار الملك فهد في الدمام ومطار الملك عبدالعزيز في جده ومطار الملك خالد في الرياض وذالك بشكل مؤقت لمنع انتشار فيروس كورونا في المملكة بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

    وتقوم السلطات السعودية بإجرائات عديدة للوقاية الإحترازية ومنع انتشار فيروس كورونا في الممكلة والقضاء علية بحسب ما صرح به مسؤول في وزارة الداخلية السعودية ، ويستثني بهذه الإجرائات الحالات الإنسانية والاجتماعية وذالك بناء على تراه وزارة الصحة ووزارة الداخلية مناسباً .

    ووضحت السلطات السعودية بأن دخول المقيمين في الممكلة والمواطنين السعوديين قادمين من البحرين او الإمارات او الكويت سيتم بدء الإجرائات مساء اليوم السبت في تمام الساعة 11:55 م .

    واشترطت السلطات السعودية على كل من يريد السفر الى المملكة بتأشيرة جديدة او مقيم في المملكة من أي دولة تم انتشار كورونا فيها ، عليه أن يقدم شهادة صحية مخبرية (PCR) تثبت عدم اصابتة بفيروس كورونا ، ويكون هذا القرار لمن كان في تلك الدول خلال 14 يوما السابقة لدخوله السعودية.

    وعلى كل من بتوجه إلى السعودية عبر الطيران علية التأكد من الشهادة المخبرية الصحية وأن تكون صادرة في مدة لا تزيد ن 24 ساعة السابقة من وقت صعودة الطائرة .


    وتقوم السفارة السعودية في البحرين والكويت والإمارات بإختيار مختبرات طبية محددة ومعتمدة من المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها لقبول الشهادة الطبية.



    المصدر: متابعات
    شموخ عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المشهد العربي .

    إرسال تعليق