-->

تحالف السعودية يعلن موقفة من وقف النار في اليمن ودعوة الأمم المتحدة .. تفاصيل

تحالف السعودية يعلن موقفة من وقف النار في اليمن ودعوة الأمم المتحدة .. تفاصيل

    تحالف السعودية يعلن موقفة من وقف النار في اليمن ودعوة الأمم المتحدة .. تفاصيل


    في ضل الأوضاع المتردية في العالم بسبب فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد القاتل ، الذي تسبب بقتل آلاف الناس في مختلف دول العالم بما فيها الدول العظمى التي اعلنت عدم سيطرتها عن الفيروس بما في ذالك الدول ايطاليا واسبانيا في القارة العجوز .

    حيث اقدمت الأمم المتحدة على دعوة عامة بوقف اطلاق النار في انحاء العالم تزامناً مع تفشي فيروس كورونا القاتل وكانت هذه الدعوة هي لمراعات حياة الناس ومحاصرة الفيروس من زيادة الأنتشار ، ومنع من زيادة انتشارة في الدول الفقيرة.

    حيث وقد صرَّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن)، العقيد الركن تركي المالكي، بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤيد وتدعم قرار الحكومة اليمنية قبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن، ومواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).


    مثير للجدل: محمد بن زايد يعلن رسمياً موقفة من دعم #أحمد_لي_عبدالله_صالح وعودتة إلى #اليمن و #السعودية ترد.. تفاصيل


    ورد الأن.. الحوثي يقتل قائد منطقة عسكرية تابعة للجماعة .. والرئيس مهدي المشاط يصدر توجيهات عسكرية عاجلة (وثيقة + تفاصيل)

    الإمارات تطالب بعودة السفير أحمد علي عبدالله صالح الى اليمن ورفع العقوبات ومحمد بن سلمان يوافق بهذا الشرط .. تفاصيل مثيرة للجدل

    عاجل: النيابة العامة السعودية: السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال لمن يقوم بهذه المخالفة سواء من المواطنين او المقيمين



     عاجل: بيان هام صادر من العاصمة المؤقتة بشان احداث معسكر 20 ونداء عاجل من ابناء عدن الى السعودية

    ورد الأن : نشر وثيقة "سرية للغاية" صادرة عن السفارة السعودية حول الرئيس هادي الكشف عن حقائق لأول مرة.. تفاصيل + صورة

    عيدروس الزبيدي يثير الجدل ويغضب الإمارات بتراجعة عن مطلب الإنفصال ويطالب بـ التوحد لحماية اليمن بإعتراف صريح



    وفي التفاصيل، أكد العقيد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لوقف إطلاق النار، وخفض التصعيد، واتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي، وتخفيف معاناة الشعب اليمني، والعمل بشكل جاد لمواجهة مخاطر جائحة فيروس (كورونا)، ومنعه من الانتشار.

    وقد رحبت جماعة الحوثي بدعوة الامم المتحدة لوقف اطلاق النار في اليمن وكان الحوثيين المبادرين لوقف اطلاق النار جاء رد التحالف العربي بعد اعلان الحوثي بوقف النار وذالك لمنع تفشي فيروس كورونا في اليمن ومخاوف كبيرة من انتقال العدوى من السعودية الى اليمن بحكم حدودها مع اليمن وطرق التنقل من والى السعودية عديدة من ضمنها الدخول والخروج بطريقة غير شرعية.

    المصدر: سبق
    شموخ عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المشهد العربي .

    إرسال تعليق