-->

الإمارات تطالب بعودة السفير أحمد علي عبدالله صالح الى اليمن ورفع العقوبات ومحمد بن سلمان يوافق بهذا الشرط .. تفاصيل مثيرة للجدل

الإمارات تطالب بعودة السفير أحمد علي عبدالله صالح الى اليمن ورفع العقوبات ومحمد بن سلمان يوافق بهذا الشرط .. تفاصيل مثيرة للجدل

    الإمارات تطالب بعودة السفير أحمد علي عبدالله صالح الى اليمن ورفع العقوبات ومحمد بن سلمان يوافق بهذا الشرط .. تفاصيل مثيرة للجدل


    بعد مقتل والدة على يد جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء واعتقالة في دولة الإمارات وفرض الإقامة الجبرية علية من قبل الإنظمة التي كانت معادية لوالدة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح ، يتوصل السفير احمد علي الى اتفاق مبدأي بينة وبين الإمارات الأمر الذي دعا الإمارات الى المطالبة برفع العقوبات عنة .


    حيث وقد كشفت مصادر مطلعة عن طلب تقدمت به الإمارات العربية للملكة العربية السعودية، في يناير/كانون الثاني الماضي، طلبت فيه الضغط على الحكومة اليمنية، لرفع اسم "أحمد صالح"، نجل الرئيس اليمني الراحل "علي عبدالله صالح"، من قائمة العقوبات الدولية.

    هام: حكومة صنعاء تتخذ قرارت غير مسبوقة سجن وغرامة 500 ألف  ريال للمخالفين .. وكل ذلك من اجل المواطن حسب قولهم (القرارات + تفاصيل)

    مثير للجدل: محمد بن زايد يعلن رسمياً موقفة من دعم #أحمد_لي_عبدالله_صالح وعودتة إلى #اليمن و #السعودية ترد.. تفاصيل


    ورد الأن.. الحوثي يقتل قائد منطقة عسكرية تابعة للجماعة .. والرئيس مهدي المشاط يصدر توجيهات عسكرية عاجلة (وثيقة + تفاصيل)


    تحالف السعودية يعلن موقفة من وقف النار في اليمن ودعوة الأمم المتحدة .. تفاصيل

    عاجل: النيابة العامة السعودية: السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال لمن يقوم بهذه المخالفة سواء من المواطنين او المقيمين



     عاجل: بيان هام صادر من العاصمة المؤقتة بشان احداث معسكر 20 ونداء عاجل من ابناء عدن الى السعودية

    ورد الأن : نشر وثيقة "سرية للغاية" صادرة عن السفارة السعودية حول الرئيس هادي الكشف عن حقائق لأول مرة.. تفاصيل + صورة

    عيدروس الزبيدي يثير الجدل ويغضب الإمارات بتراجعة عن مطلب الإنفصال ويطالب بـ التوحد لحماية اليمن بإعتراف صريح


    وقالت المصادر إن هذا الطلب يأتي لاعتبار الإمارات أن "أحمد صالح" لم يرتكب أي مخالفات أو انتهاكات أو أعمال مشبوهة خلال إقامته بأبوظبي منذ 5 سنوات، بحسب عربي 21.

    وذكرت أن أبوظبي أوضحت للرياض أن الموافقة على طلبها سيكون لها أثر على دفع "أحمد صالح" للتعامل بإيجابية مع التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن خلال الفترة القادمة.

    وبحسب المصادر، فإن ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" طلب التمهل في رفع العقوبات الدولية عن "أحمد صالح"، إلى حين حضوره إلى الرياض لتصحيح أوضاع حزب المؤتمر الشعبي العام.

    يذكر أن "أحمد صالح" (48 عاما) هو أكبر أبناء الرئيس اليمني الراحل، وكان قائدا للحرس الجمهوري لمدة 8 سنوات، قبل أن يعين سفيرا لدى الإمارات.

    وفي يونيو/حزيران 2014، فرض مجلس الأمن الدولي عقوبات على "أحمد صالح"، ونصت العقوبات على منعه من السفر، و"تجميد أصوله المالية".

    وساهم نجل "صالح" بشكل كبير في انقلاب الحوثيين على الحكومة المعترف بها دوليا، وسيطرتهم على العاصمة صنعاء قبل سنوات.


    الغريب في الأمر ماهوا الاتفاق بين احمد علي عبدالله صالح وبين الإمارات بشأن اليمن ولماذا تراجعت الإمارات عن عداوتها لأسرة عفاش وماهي الضريبة التي تجعل الإمارات ان تبدأ بدور المحامي على احمد علي عبدالله صالح مطالبة برفع العقوبات وعودتة الى اليمن وذالك بدعمها له.


    المصدر: مأرب برس
    شموخ عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المشهد العربي .

    إرسال تعليق