-->

الشيخ أمين العكيمي يكشف بالإسم عن الخائن الذي تسبب بإسقاط محافظة الجوف بيد الحوثيين

الشيخ أمين العكيمي يكشف بالإسم عن الخائن الذي تسبب بإسقاط محافظة الجوف بيد الحوثيين

    الشيخ أمين العكيمي يكشف بالإسم عن الخائن الذي تسبب بإسقاط محافظة الجوف بيد الحوثيين

    بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة الجوف من انتصار لجماعة الحوثي بعد الأشتباكات العنيفة التي دارت بين قوات الجيش الوطني التابع للشرعية وبين القوات الموالية لجماعة الحوثي شمال شرق اليمن ، في الوقت نفسة تمكن الحوثيون من اسقاط محافظة الجوف وطرد قوات الشرعية منها بحسب ماذكرته مصادر عسكرية يمنية .

    اجتمع مسؤولين عسكريين تابعين للجيش اليمني التابع للشرعية اليمنية مساء الخميس في محافظة مأرب شرق اليمن لمناقشة ما حدث في محافظة الجوف ، ووصف بعض المسؤولون العسكريون بأن ما حدث في الجوف هي خيانة وتقصير وطني من قبل الجيش ومن قبل بعض القبائل في محافظة الجوف.

    وقالت المصادر العسكرية الذي فضلت عن ذكر اسمها في تصريحات خاصة للمشهد العربي ، أن التحالف العربي قام بطعن الجيش الوطني والشرعية وقبائل الجوف وجميع القبائل المساندة للشرعية بحسب ما صرح به محافظ محافظة الجوف الشيخ أمين العكيمي الذي وجه الإتهامات المباشرة للسعودية والتحالف العربي اتهام صريح وبكل وضوح .

    ووضح محافظ الجوف الشيخ أمين العكيمي بأن المناضلين في ساحات القتال قامو بمناشدة التحالف لإنقاذ ما يمكن إنقاذه حسب قولة ولكن باتت المناشدة دون جدوة بعد أن تمكنت القوات التابعة لجماعة الحوثي من النجاح في التقدم واختراق صفوف الجيش الوطني واسقاط عدد من المواقع العسكرية قبل نجاحهم من اسقاط محافظة الجوف ، وحمل العكيمي المسؤولية الكاملة للتحالف العربي الذي خذل الجيش الوطني والشرعية.


    واضاف الشيخ العكيمي اتهامات صريحة وجهها إلى القوات العسكرية التي كانت بقيادة الحكوري والهاشمي ، قائلاً بأنهم كانوا هم سبب هزيمة الجيش والقبائل في محافظة الجوف لعدم تنفذهم للأوامر العسكرية التي تم تكليفهم بها سواء كانت دافعاً او هجوماً وسبق أن طالبنا بنقلهم ولكن دون جدوى.

    وذكر الشيخ امين العكيمي في تصريحاته اثناء الإجتماع بأن السبب الرئيسي لسقوط محافظة الجوف هي التغييرات الأخيرة لقيادات الجيش وكان من ضمنها تعيين بن عزيز رئيساً لهيئة الأركان العامة ، كان هذا التصريح في وجه بن عزيز الذي مطالباً العكيمي بالإعتذار والإفصاح عن مقاصدة .

    من جهة آخرى هاجم محافظة محافظة الجوف الشيخ سلطان العرادة دولة الإمارات بإتهامات قوية وجهها لأبوظبي بالإنقلاب والتآمر على الشرعية اليمنية الأمر الذي جعل رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز لمغادرة الإجتماع.

    وكانت دولة الإمارات تدعم صغير بن عزيز الذي كان مسؤول عسكري تابع لقوات الرئيس الراحل علي عبدالله صالح ، الذي كان دوره القضاء على اولاد الأحمر اثناء حرب الحصبة والقضاء على الجنرال علي محسن الأحمر والفرقة الأولى مدرع  والقضاء على ثورة الشباب في العام 2011 م .

    وقات المصادر العسكرية بأن الأجتماع ضم عدد من قيادات التحالف العربي ورئيس هيئة الأركان العامة صغير بن عزيز ووزير الدفاع محمد علي المقدشي وعدد من القيادات العسكرية الميدانية ، وبسبب الإتهامات بالخيانة لبعض القادة انتهى الإجتماع في غضون ساعة واحدة .
    المصدر: المشهد العربي
    شموخ عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المشهد العربي .

    إرسال تعليق