-->

ورد الأن : نشر وثيقة "سرية للغاية" صادرة عن السفارة السعودية حول الرئيس هادي الكشف عن حقائق لأول مرة.. تفاصيل + صورة

ورد الأن : نشر وثيقة "سرية للغاية" صادرة عن السفارة السعودية حول الرئيس هادي الكشف عن حقائق لأول مرة.. تفاصيل + صورة

    ورد الأن : نشر وثيقة "سرية للغاية" صادرة عن السفارة السعودية حول الرئيس هادي الكشف عن حقائق لأول مرة.. تفاصيل + صورة

    حصل المشهد العربي من مصادر سرية على وثيقة سرية للغاية صادرة عن السفارة السعودية في اليمن للعام 2012 م وتحتوي الوثيقة على توضيح وتحذيرات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وموجهة إلى السعودية والمنطقة من اطماع ايران في المنطقة , وهي التحذيرات التي غدت اليوم حقيقة ملموسة على أرض الواقع .

    إليكم نص الوثيقة بالتفصيل كما هوا موضح في صورة الوثيقة



    نفيدكم ان الرئيس عبدربه منصور هادي التقى سفراء دول الخليج مع سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن وذكر أنه تم تحقيق بعض الخطوات في الجانب الأمني لكن بقي مراحل جديدة وتم سحب عدد من المسلحين الذين كانو يتمركزون في عدة احياء من العاصمة صنعاء .

    الإمارات تطالب بعودة السفير أحمد علي عبدالله صالح الى اليمن ورفع العقوبات ومحمد بن سلمان يوافق بهذا الشرط .. تفاصيل مثيرة للجدل

    عاجل: النيابة العامة السعودية: السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال لمن يقوم بهذه المخالفة سواء من المواطنين او المقيمين



     عاجل: بيان هام صادر من العاصمة المؤقتة بشان احداث معسكر 20 ونداء عاجل من ابناء عدن الى السعودية

    عيدروس الزبيدي يثير الجدل ويغضب الإمارات بتراجعة عن مطلب الإنفصال ويطالب بـ التوحد لحماية اليمن بإعتراف صريح



    وتم تشكيل قوة عسكرية لإقامة نقاط تفتيش تشارك بها قوات من مختلف الوحدات العسكرية مثل الحرس الجمهوري والأمن المركزي والفرقة الأولى التابعة للواء / علي محسن صالح الأحمر تحت قيادة موحده تتبع وزير الداخلية وهذه مقدمة لهيكلة الجيش .


    وقال أنه تم تأمين قوات عسكرية لفتح الطرق واضاف أنه صدرت أوامر للحرس الجمهوري والفرقة الاولى لمحاربة القاعدة التي توسعت بشكل كبير واستغلت الفوضى السياسية لتوسيع نفوذها وقال انه يعمل مع جميع القوى السياسية التطبيق آلية المبادرة الخليجية .
    وسيبدأ قريباً الحوار الوطني الشامل لجميع القوى السياسية من الأحزاب والحوثي والحراك الجنوبي وشباب الساحات ومنظمات المجتمع المدني واضاف ان كل من القاعدة وإيران استفادا من الفواضى والأوضاع التي عاشها اليمن طوال الأشهر الماضية.


    وأصبحت إيران تركز على تواجدها في مضيق باب المندب وأن هذا التواجد اضافة الى تواجدها في مضيق هرمز يشكل خطراً كبيرا على السلم العالمي وأن الأستقرار في اليمن هو أهم عامل لابعاد ايران منها .


    وأضاف ان إيران في الآونة الأخيرة اصبحت تضخ أموال هائلة في مختلف المحافظات اليمنية اضافة الى أن القاعدة اصبح لديها امكانيات مادية لا يعرف مصدرها حيث تقوم بدف تعويضات لأي عنصر منها يفقد حياته بحوالي 10 ألف دولار أمريكي لأسرتة .


    وأصبح تواجد القاعدة مرتبط بالوضع في الصومال والقرصنة في بحر العرب وأضاف أن جهات مرتبطة بإيران تدفع مبلغ 100 ألف دولار لأي صومالي يتحول للمذهب الشيعي.






    المصدر: المشهد العربي
    شموخ عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المشهد العربي .

    إرسال تعليق