-->

عاجل الكويت : الكشف عن خلية تستهدف النظام الكويتي بينهم فهد الشليمي لمصلحة الإمارات

عاجل الكويت : الكشف عن خلية تستهدف النظام الكويتي بينهم فهد الشليمي لمصلحة الإمارات

    عاجل الكويت : الكشف عن خلية تستهدف النظام الكويتي بينهم فهد الشليمي لمصلحة الإمارات

    ذكر اعلاميون عن مصادر استخباراتية كويتية تم الكشف عن خلايا تجسس استخباراتية مموله من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة ومهمتها استهداف النظام الكويتي وتم رصد عدد من المكالمات وترقّب عدد من زيارات التجسس في الكويت لمصلحة دولة الإمارات وينتمي الى تلك الخلايا عدد من الضباط العسكريين المتقاعدين ابرزهم السياسي فهد الشليمي .

    كشفت مصادر اعلامية واستخباراتية في دولة الكويت عن خلايا استخباراتية وإعلامية مموله من دولة الامارات تستهدف نظام الحكم في الكويت حيث تم رصد سلسلة منالاتصالات والزيارات التجسسية بين الكويت وأبو ظبي بينهم ضابط متقاعد يدعى فهد الشليمي.

    وقدم دولة الإمارات الدعم المالي لفهد الشليمي عن طريق القنوات التلفزيونية الإماراتية بإعتبارة محلل سياسي ، وكشفت السلطات الكويتية أنه يقوم بالتجسس السياسي والإعلامي في دولة الكويت لمصلحة دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال لقاءات سرية عن طريق الإستراحات والديوانيات الشبابية والمجتمعية في دولة الكويت.

    واعتقلت القوات الكويتة اربعة جواسيس تابعين للسياسي فهد الشليمي تم اعتقالهم في عدد من الديوانيات الكويتية الاجتماعية الخاصة به في الكويت بعد ان تم مراقبتهم ورصد كافة التحركات التي يقومون بها في الكويت.

    وانفردت دولة الإمارات العربية المتحدة كأحدى اكثر الدول في العالم تجسساً في السنوات الاخيرة بما في ذالك التجسس الإلكتروني .

    ومن ابرز عمليات التجسس في الإمارات يتم نقل المعلومات في العاصمة الإقتصادية دبي لما تحلو بنشاط تجاري كبير ومتميز من بين دول العالم ، وتعتبر وجهة تجارية وسياحية ونقطة لقاء العالم الإسلامي والأفريقي وجنوب آسيا بما فيها الهند وافغانستان والإقبال بأعداد خيالية على دبي.

    وتعتبر إماراة دبي المحطة الأولى ولقاء تجار السلاح وغسيل الأموال على مستوى العالم بعد العاصمة اللبنانية بيروت وتعتبر هذه الطقوس والمناسبات في الإمارات ملائمة للمخابرات والخلايا المرتبطة بحكومة أبوظبي.

    وذكرت مصادر كويتية عن إنشاء مسكر تدريبي في العاصمة الإماراتية أبوظبي ويظم المعسكر عدد من المدربين الأجانب بينهم إماراتيين لتدريب افراد الخلايا التجسسية عن طريق ادوات اكترونية حديث ويعتبر من ابرز التجسسات الإكترونية .

    ويقع المعسكر في منطة ميناء زايد في العاصمة أبوظبي وتسعى دولة الإمارات لإنشاء احدث الجواسيس والإستخبارات الدولية المحترفة مماثلة للمخابرات العسكرية الغربية ومهمتها للتجسس في الدول العربية ودول الخليج بشكل عام.

    وسربت وسائل اعلام كويتية ان وزارة التعليم العالي الكويتي كشفت ان فهد الشليمي قام بتزوير شهادة الدكتوراة وتم استدعائة من قبل النيابة العامة للتحقيق بسبب التزوير في تلك الشهادة وماهي علاقاتة الدولية ومع من مرتبط بأعمالة السياسية .


    المصدر: متابعات
    شموخ عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المشهد العربي .

    إرسال تعليق