-->

هكذا نشرت السلطات السعودية تفاصيل حقيقة وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز بالرياض

هكذا نشرت السلطات السعودية تفاصيل حقيقة وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز بالرياض

    هكذا نشرت السلطات السعودية تفاصيل حقيقة وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز بالرياض


    هكذا كان الرد الرسمي من السلطات السعودية حول حقيقة وفاة الملك سلمان حيث شهدة اليومين الماضية حول الأنباء التي تم تداولها عن قيام القوات السعودية التابعة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان بحملة اعتقالات، شملت أمراء كباراً في الأسرة المالكة السعودية، بينهم الأمير أحمد بن عبد العزيز عم ولي العهد محمد بن سلمان، وشقيق الملك سلمان، وولي العهد السابق محمد بن نايف، بن عبد العزيز آل سعود ولد عم محمد بن سلمان وانتشر الخبر في جميع وسائل الإعلام المحلية والدولية وعلى رأسها وسائل الإعلام الأمريكية. 

    وكشف حساب “مجتهد”، الذي دأب على نشر تسريبات من داخل أسوار الأسرة الملكية والنظام الملكي السعودي، على حسابه بموقع “تويتر”، أن “الملك سلمان تُوفي أو يُحتضر”، مشيراً إلى أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، “ينوي إعلان بيان منسوب للملك بالتنحي وتنصيبه ملكاً”. 

    وذكر أن “المعتقلين من العائلة بالعشرات وليس فقط أحمد بن عبد العزيز وأبناء الأميرنايف”، مشيراً إلى أن الموظفين في الديوان الملكي والقصر والحرس الملكي “أُخبروا بأن الملك لا يمكن الوصول إليه لأسباب صحية”. 

    “ وأشار “مجتهد” إلى أن الحكومات الغربية “قلقة من تداعيات الحدث”، موضحاً أن لدى تلك الحكومات “نية لتسريب التفاصيل؛ لإرغام بن سلمان على التعامل بجدية ومسؤولية إذا لم يبادر بالإعلان عما يجري بالمملكة”.

     وكانت وسائل إعلام عالمية أفادت بشن السلطات السعودية حملة اعتقالات، شملت أمراء كباراً في العائلة المالكة، بينهم الأمير أحمد، شقيق العاهل السعودي، وولي العهد السابق. وبحسب صحيفتي “وول ستريت جورنال” و”نيويورك تايمز” الأمريكيتين، فإن الأميرين، وفق هذا الاتهام، يواجهان عقوبة الإعدام أو السجن مدى الحياة. 

    وكانت السلطات السعودية قد احتجزت عشرات الأمراء وكبار المسؤولين والوزراء الحاليين والسابقين والمسؤولين ورجال الأعمال؛ بفندق ريتز كارلتون بالرياض، في نوفمبر عام 2017. وكان من بين الموقوفين وزير الحرس الوطني المُقال الأمير متعب بن عبد الله، نجل الملك الراحل عبد الله، وشقيقه أمير الرياض السابق تركي بن عبد الله، والأمير الملياردير الوليد بن طلال، والأمير فهد بن عبد الله بن محمد نائب قائد القوات الجوية السابق. 

    هكذا رد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على شائعة وفاته.. 


     شهدت الأيام الماضية شائعات كثيرة حول صحة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لكن العاهل السعودي رد مؤخرا على هذه الشائعات بظهوره أثناء أداء سفيرا السعودية لدى أوكرانيا، وجمهورية الأوروجواي الشرقية، اليمين الدستورية، أمام الملك سلمان.

     ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، فقد أدى القسم كل من السفير المعين لدى أوكرانيا محمد بن سليمان المسهر، والسفير المعين لدى جمهورية الأوروغواي الشرقية إياد بن غازي حكيم، أمام الملك سلمان بن عبدالعزيز. 

    في إطار ذلك، أبدى سعوديون على منصات السوشيال ميديا عن سعادتهم البالغة وشعورهم بالطمأنينة لمشاهدة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خلال استقباله أداء السفيرين الجديدين القسم استعدادا لتسلمهما منصبيهما في سفارتي المملكة لدى أوكرانيا وجمهورية الأوروجواي الشرقية. 

    وشارك في حضور أداء القسم، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ومساعد السكرتير الخاص للملك سلمان تميم بن عبدالعزيز السالم.

     وعقب ظهور الملك سلمان، توالت تعليقات السعوديين على ظهور العاهل السعودي التي جاءت بعد سيل واسع من الشائعات، غذته حسابات معادية للسعودية خلال الأيام القليلة الماضية.

     وعلق حساب يحمل اسم مستعار “سلطان” على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: ”أفرحتنا الله يسعدك بها الشوفه“. فيما قال آخر يحمل اسم مستعار عبداللطيف العوفي: “الله يطمنكم ويخذل أعداء بلادنا”. ونشر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود عدة صور للملك سلمان بن عبد العزيز، وهو في استقبالات دبلوماسية، حيث علق بالقول: “مساؤكم حزم”.

    وقال مغرد سعودي بأسم العبد الفقير لعفو ربه
    كذابين الأسرة المالكة والشعب السعودى على قلب رجل واحد خلف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولى عهده محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأهل التوحيد والوحدة منصورين بأذن الله على جميع الأعداء.

    المصدر: إيرام برس + متابعات

    شموخ عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المشهد العربي .

    إرسال تعليق