-->

حكومة حفتر تفتتح سفارتها في سوريا

حكومة حفتر تفتتح سفارتها في سوريا

    حكومة حفتر تفتتح سفارتها في سوريا


    القائد العسكري الليبي خليفة حفتر يحارب جماعات مسلحة سورية تدعمها تركيا وذالك لدعم النظام السوري بقيادة بشار الأسد وبهذا السياق قامت حكومة حفتر بفتح سفارة في سوريا اليوم الثلاثاء وذالك لتعزيز العلاقات المشتركة مع نظام بشار الأسد الرئيس السوري.

    من جهة أخرى قامت قوات النظام السوري الحكومية بمهاجمة قوات عسكرية تابعة للجيش التركي المؤيد للمعارضة السورية والمتمركز في شمال سوريا.

    وتحكم ليبيا في العاصمة الليبية طرابلس حكومة البلاد المعترف بها دولياً ، وحكومة آخرى في شرق ليبيا بقيادة خليفة حفتر القائد العسكري الذي قام بشن هجوم عسكري على القوات الحكومية في العاصمة طرابلس المدعومة من الجيش التركي لمحاربة حفتر واعناصرة .

    وبعد افتتاح السفارة الليبية التابعة لحكومة حفتر في سوريا قام نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد بإفتتاح سفارة ليبيا في حفل رسمي وبدأ كلمتة التي القاها بهذه المناسبة قائلاً بأن الإرهاب سيدمر اي دولة عربية إذا تم السكوت عنه ، ويقصد بكلامة تركيا مهاجماً الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي وصفة بالإرهابي والمجرم وسيتم هزيمته في هذه الحرب مهما كلف الأمر حسب قولة .

    من جهة اخرى كانت الإمارات هي اول دولة قامت بإستعادة فتح سفارتها في سوريا في ديسمبر من العام 2018 واعلان دعمها للنظام السوري جاء ذالك بعد إن كانت الإمارات تدعم قوات معارضة للنظام في سوريا، في الوقت نفسة يقوم الرئيس بشار الأسد ساعياً للخروج بسوريا من وحدتها وعزلتها واستعادة ثقة الدول العربية ودعمها للنظام السوري بقيادته .

    وبعد فتح السفارة الليبية الخاصة بحكومة شرق ليبيا كان هناك تأييد كبير من قبل ناشطين ودبلوماسيين ليبيين مقيمين في دول اجنبية جاء ذالك بعد ان كانت البعثات الدبلوماسية تتبع الحكومة المعترف بها دولياً في طرابلس.
    المصدر: رويترز
    شموخ عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المشهد العربي .

    إرسال تعليق