-->

فيروس كورونا يتسبب بتراجع النفط مسجلاً خسارة يومية هي الأكبر منذ 11 عاماً

فيروس كورونا يتسبب بتراجع النفط مسجلاً خسارة يومية هي الأكبر منذ 11 عاماً

    فيروس كورونا يتسبب بتراجع النفط مسجلاً خسارة يومية هي الأكبر منذ 11 عاماً


    منظمة أوبك النفطية تقوم بإلغاء القيود على إنتاجها مساء الجمعة ، جاء ذالك بعد إن رفضت روسيا الإقتراح التي تقدمت به منظمة أوبك وذالك في بدء التنفيذ لتخفيضات كبيرة في انتاج النفط لغرض تحقيق الإستقرار في الأسعار التي تضررت بسبب فيروس كورونا في الآونة الأخيرة ، ولهذا يسجل خام برنت تراجع وخسارة يومية كبيرة هوا الأكبر منذ 11 عاماً مضت .

    ويستمر الخلاف بين منظمة أوبك النفطية وروسيا جاء ذالك بعد الأتفاق الذي استمر لثلاث سنوات ، وقد تداول مؤخراً اكثر من مليون عقد للخام الأمريكي خلال الجلسة .


    وشهد خام برنت في الوقت الحالي لأكبر انخفاض يومي الى 4.72 دولار بنسبتة المئوية ، أو 9.4 % ويبلغ الإنخفاض عند التسوية ما يقارب 45.27 $ دولار للبرميل الواحد ، وهوا الأنخفاض الأكبر من يونيو 2017 م بحسب ما سجلتة العقود الآجلة لخام برنت.

    من جهة اخرى انخفض خام غرب تكساس إلى 4.62 $ دولار أو 10.1 % إلى 41.28$ دولار للبرميل الواحد وهوا ادنى مستوى إغلاق من شهر 8 من العام 2016 ويسجل بهذا المعدل خسارة يومية بالنسبة المئوية من العام 2014 شهر نوفمبر .

    وشهد هذا الأسبوع كثافة كبيرة لكثرة التداولات لعقد الخام الأمريكي بمعدل يزيد عن 4.58 مليون متداول وهوا اكبر استحقاق خلال هذا الأسبوع تسجيل كبير لم يشهده الخام الأمريكي من قبل .
    وخلال هذا العام تراجع خام برنت وغرب تكساس بنسبة 30 % من بداية العام 2020 م .

    وكان السبب الرئيسي في تراجع النفط الخام هو فيروس كرونا الذي انتشر في انحاء دول العالم ليسجل عدد حالات مصابة بالفيروس اكثر من 100 حالة مصابة والعدد هذا قابل للزيادة بعد التفشي الكبير الذي شهدته عدد من الدول وتسبب بخسارة اقتصادية كبيرة للدول التي انتشر فيها الفيروس.

    المصدر: سكاي نيوز
    عبير القحطاني
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المشهد العربي .

    إرسال تعليق