-->

كورونا ينتشر بشكل كبير في الدول العربية وحالة وفاة بالفيروس في واشنطن

كورونا ينتشر بشكل كبير في الدول العربية وحالة وفاة بالفيروس في واشنطن

    كورونا ينتشر بشكل كبير في الدول العربية وحالة وفاة بالفيروس في واشنطن


    وزارة الصحة الأمريكية تعلن اول حالة وفاة بفيروس كورونا . في الوقت نفسة تتزايد عدد الحالات الحاملة لفيروس كورونا في بعض الدول العربية من وقت إلى آخر.

    حيث وصل عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في جمهورية العراق إلى 13 حالة مصابة بالفيروس جاء ذالك بحسب ما اعلنت وزارة الصحة العراقية عن خمس حالات جديدة مصابة بكرونا منها حالة واحدة في محافظة بابل واربع حالات في العاصمة العراقية بغداد الأمر الذي يزيد من الخوف بتزايد الحالات.

    وفي البحرين ارتفع عدد الحالات الى 41 حالة مصابة بفيروس كرونا منها ثلاث حالات جديدة لمواطنين بحرينيين قادمين من إيران جاء ذالك بحسب ما صرحت به وزارة الصحة البحرينية مساء السبت .

    كما تفاجئت دولة قطر من اعلان وزارة الصحة القطرية عن اول حالة مصابة بفيروس كورونا وكانت الإصابة في مواطن قطري قادم من إيران يبلغ من العمر 36 سنة ، جاء ذالك بعد أن وجهت السلطات القطرية بنقل المواطنين القطريين من إيران بطائرة خاصة يوم الخميس الماضي وتم خضوعهم للحجر الصحي وقت وصولهم الى الدوحة .

    ويعد المصدر الرئيس لإنتشار فيروس كورونا في الشرق الأوسط هي إيران جاء ذالك بعد أن اعلنت عدد من الدول العربية عن حالات مرضية مصابة بفيروس كورونا مصدره إيران ، الفيروس اصاب مواطنين عرب مقيمين في إيران نقلو الفيروس اثناء عودتهم الى بلادنهم .

    حيث صرحت وزارة الصحة الإيرانية عن ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 600 شخص واعلنت ايضاً عن وفاة 43 مواطن إيراني مصابين بكرونا .

    واعلنت ايضاً وزارة الصحة اللبنانية عن وصول عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 7 حالات منها 3 حالات جديدة وسط مخاوف لزيادة ارتفاع عدد الحالات في لبنان.

    وفي جمهورية مصر العربية ينفي رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي عن تسجيل اي حالة مصابة بفيروس كورونا وقال أن الحكومة المصرية لن تخفي شيئاً عن الشعب حول اي حالة قد تُصاب بكرونا.

    وفي فرنسا ارتفعت عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 73 حالة حيث تعافت 12 حالة من الفيروس ، بينما ارتفعت الحالات يوم الجمعة إلى 55 حالة ، ولا تزال 59 حالة ماصبة بكرونا في المستشفى تحت المراقبة وتلقي العلاج ، بينما سجلت فرنسا حالتين وفاة حاملين للفيروس .

    وقد اعلنت السلطات الفرنسية عن حظر التجمعات في الأماكن المغلقة وذالك لمنع انتشار وتزايد عدوى فيروس كورونا بحسب ما اعلن وزير الصحة الفرنسية أوليفييه فيران عن منع التجمعات في الأمكان المغلقة جاء ذالك بعد جلسة طارئة لمجلس الوزراء يوم السبت بحسب قولة.

    وكانت السلطات الفرنسية وجهت تركيزها على مناطق محدودة منها شمال العاصمة باريس ومناطق اخرى في جبال الالب التي سجلت العدد الأكبر من الحالات المصابة بفيروس كورونا .

    من جهة أخرى اعلن الإتحاد المحلي لكرة القدم في إيطاليا عن مخاوفة من فيروس كورونا ، ولهذا السبب تم تأجيل المباراة المرتقبة بين إنتر ميلانو ويوفنتوس ، بينما تم حظر جميع المسابقات الرياضية في 5 مناطق إيطالية من بينها مدينة تورينو مدينة نادي يوفنتوس الإيطالي ومدينة بيدمونت الإيطالية .

    جاء ذالك بعد أن ارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في إيطاليا إلى أكثر من 1000 حالة و29 حالة وفاة مصابة بفيروس كورونا.

    من جهة اخرى في نفس السياق اعلنت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية عن ارتفاع الحالات المصابة بكورونا إلى 3150 حالة منها  219 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا بحسب ما كشفت عنه المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية ، ويتزايد عدد الحالات بشكل يومي بإعداد قياسية وسط مخاوف كبيرة .

    وفي الولايات المتحدة الأمريكية اعلنت وزارة الصحة عن أول حالة وفاة مصابة بفيروس كورونا في العاصمة واشنطن ، كانت الحالة لإمرأة خمسينية مريضة بالفيروس ، واعلن الرئيس ترامب عن ارتفاع عدد الحالات الى 22 حالة مصابة بالفيروس والعدد قابل للزيادة في الأيام القادمة وسط مخاوف أمريكية كبيرة من كرونا.

    المصدر: سكاي نيوز عربية
    حسين عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المشهد العربي .

    إرسال تعليق