-->

لقاء مرتقب بين ترامب وطالبان مقابل انسحاب القوات الأمريكية من افغانستان نهائياً

لقاء مرتقب بين ترامب وطالبان مقابل انسحاب القوات الأمريكية من افغانستان نهائياً

    لقاء مرتقب بين ترامب وطالبان مقابل انسحاب القوات الأمريكية من افغانستان نهائياً


    الولايات المتحدة الأمريكية توقع اتفاق مع حركة طالبان في أفغانستان اليوم السبت لإنهاء الحرب ، ويحث هذا الإتفاق على انسحاب كافة القوات العسكرية الأمريكية من أفغانستان ابتداءً من اليوم السبت بحسب ما صرح به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

    أضاف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن هذا الأتفاق مع حركة طالبان هو اتفاق تاريخي بحد ذاتة وذالك لإنهاء اكبر الحروب الأمركية مع افغانستان واشار ترامب بأنة سوف يجتمع مع مسؤلي افغانستان في الأيام القريبة القادمة حسب قولة.

    وصرح دونالد ترامب ايضاً أن حركة طالبان مستعدة لإنهاء الحرب واختيار السلام ، مضيفاً بتحذير شديد اللهجة لطالبان من خرق الإتفاق وعدم الإلتزام بالإتفاق ، سيكون هناك تراجع كلي للولايات المتحدة عن ذالك الإتفاق نهائياً حسب وصفة.

    واصدرت السلطات الأمريكية والسلطات في افغانستان بيان مشترك اليوم السبت ، جاء ذالك قبل بدء التوقيع حول الإتفاق لتحقيق السلام مع طالبان ، وصرحت السلطات الأمريكية بأنها سوف تقوم بسحب كافة قواتها من افغانستان خلال 14 شهراً بالإضافة الى سحب قوات حلف شمال الأطلسي في افغانستان.

    وكان من ضمن بنود هذا الإتفاق مع افغانستان بأن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تقوم بخفض قواتها الى 8600 جندي خلال اربعة أشهر ابتداء من السبت الموافق 2020/2/28 م .

    جاء هذا الإعلان على لسان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، وسوف تقوم الولايات المتحدة وشركائها بسحب جميع القوات من جميع القواعد العسكرية خلال 14 شهراً سيكون خفض القوات الى 8600 جندي بحسب ما جاء في الإعلان والبيان المشترك بين افغانستان وأمريكا .

    المصدر: سكاي نيوز عربية
    حسين عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المشهد العربي .

    إرسال تعليق