-->

الأهلي يلتقي البورسعيدي في مواجهة مرتقبة وتفاصيل تاريخية تشهد تفوق الأحمر المصري

الأهلي يلتقي البورسعيدي في مواجهة مرتقبة وتفاصيل تاريخية تشهد تفوق الأحمر المصري

    الأهلي يلتقي البورسعيدي في مواجهة مرتقبة وتفاصيل تاريخية تشهد تفوق الأحمر المصري


    يشهد استاد نادي حرس الحدود في الإسكندرية مباراة مؤجلة ومرتقبة تجمع المارد الأحمر الأهلي المصري وضيفة البورسعيدي المصري يوم الجمعة في بطولة الدوري المصري الممتاز ويتوقع جماهير الفريقان ان اللقاء سيكون مصيري وحماسي بنتيجة ايجابية

    ويسعى المدرب السويسري رينيه فايلر مع فريقة الأهلي المصري الى استمرار الإنتصارات التي حققها الفريق في الدوري وبهذا يتربع في صدارة الدوري برصيد 42 نقطة من 14 مباراة للاهلي في الدوري ويبحث عن ثلاث نقاط اخرى على حساب المصري البور سعيدي.

    في الوقت نفسة فريق المصري البورسعيدي يحتل في المنافسة ذاتها في الترتيب رقم 10 ب20 نقطة وبخسارة في خمس مباريات ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز وتعادل في خمس مباريات حيث يسعى الى تحسين اداء الفريق امام المباراة المرتقبة مع نظيرة الاهلي المصري في الاسكندري على نادي حرس الحدود.

    وفي الوقت نفسة تكون مباريات النادي الاهلي والمصري البورسعيدي تشهد منافسة شرسة واحداث قوية بين الفريقين بغض النظر عن الترتيب للفريقين في الدوري الممتاز واهتمام خاص من قبل الرياضيين بلقاء الفريقين في اي مسابقة.

    وكانت اخر مباراة للفريقين في ملعب المكس الذي انتهت بفوز النادي الاهلي بهدفين نضيفين امام نظيرة المصري البورسعيدي الجمعة الماضية الأمر الذي يدل على وقوف الفوز والاقرب للنادي الاهلي .

    وتاريخياً التقى الاهلي بالمصري البورسعيدي في مباراة وحيدة بالسوبر و117 مباراة بالدوري المصري الممتاز و22 مباراة التقيا بكأس مصر ومجمل لقائهما 140 مباراة بين الفريقين تاريخياً .

    هذا وقد حقق الاهلي المصري في لقاء الفريقين تاريخياً بالفوز في 81 مباراة وتعادل الفريقان في 35 مباراة وفوز المصري البورسعيدي في 24 مباراة في تقييم رياضي بواقع 24 إيجابياً و11 سلبياً بحسب تاريخ الفريقان ولقائهما.

    وكانت اول مباراة جمعت المصري البورسعيدي والاهلي المصري في 13 مايو 1927 وفاز الاهلي انذاك ب 5 اهداف مقاب 0 للمصري وكانت اخر مباراة انتهت بفوز الاهلي بهدفين نظيفين في تاريخ 25 ابريل 2019 .

    وقد نجح النادي الاهلي بالحفاظ على شباطة في 64 مباراة امام المصري البورسعيدي بينما نجح المصري بالحفاظ على شباكة في 29 مباراة امام الاهلي .

    وحقق الاهلي المصري 214 هدفاً في شباك المصري بينما تلقى الاهلي من المصري 111 هدفاً للفريق الساحلي في تاريخ الفريقين.

    وكان ابرز الهدافين للاهلي في لقاء الفريقين هو السيد الضظوي كهداف برصيد 13 هدف بقميص المصري و3 اهداف بقميص الاهلي ولعب لصالح الفريقين في تاريخهما.

    وكانت اكبر نتيجة فاز بها الاهلي على المصري البورسعيدي بنتيجة 5 مقابل لا شيء وكان الفوز في العام 1927 في بطولة كأس مصر أنذاك.

    وكانت اخرف نتيجة لصالح نادي المصري البورسعيدي بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين في الدوري الممتاز 2015 / 2016 ولم يحقق اي فوز بعد ذالك اللقاء على الاهلي كانت هذه تفاصيل تاريخية للفريقين .

    المصدر: كوووورة
    عبير القحطاني
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المشهد العربي .

    إرسال تعليق