-->

الولايات المتحدة: هجوم إيران في العراق كان يهدف لقتل جنود امريكيين في قاعدة عسكرية

الولايات المتحدة: هجوم إيران في العراق كان يهدف لقتل جنود امريكيين في قاعدة عسكرية


    الولايات المتحدة: هجوم إيران في العراق كان يهدف لقتل جنود امريكيين في قاعدة عسكرية


    بعد الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف منطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد صرح رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة مارك ميلي ان الهجوم كان يستهدف جنود وقادة عسكريين امريكيين في قاعدة عين الأسد في بغداد وحذر ان ايران قد تقوم بتنفيذ هجوم صاروخي مرة اخرى .

    وصرح مارك ميلي لناشطين وصحفيين بإعتقادة لما رأى حسب علمة ان الهجمات الصاروخية كانت تستهدف لقت الأمريكيين والحاق الضرر على هيكلة القاعدة العسكرية وتدمير المعدات والناقلات العسكرية في القاعدة التابعة للولايات المتحدة الأمريكية في بغداد بحسب تقييمة الشخصي.

    واضاف ان الأمر كله في ايدي الاستخبارات والمحللين والخبراء العسكريين باحثون عن الأمر نفسة.
    وحذر مارك ميلي القيادات في القاعدة العسكرية للقيام فوراً من اتخاذ الاجرائات اللازمة لتأمين الجنود الامريكيين في العاصمة العراقية بغداد من اي هجمات مباغتة اخرى.

    من جهة اخرى صرح وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر انه بعد مقتل وتصفية القيادي الإيراني قاسم سليماني بغارة امريكية وسط العاصمة العراقية بغداد قامت السلطات الامريكية بإستعادة المستوى العسكري من الردع لمواجهة إيران في حال قيامها بأي خطوة عسكرية اخرى.

    واضاف مارك إسبر للناشطين والاعلاميين ان الهجمات الصاروخية التي نفذتها الولايات المتحدة ضد كتائب حزب الله في شهر ديسمبر الماضي والاخيرة ضد القيادي الايراني قاسم سليماني .. باعتقاده استعادة الولايات المتحدة مستوى الردع مع ايران وسوف نرى بما سيخبرنا المستقبل مع الايام القادمة.

    وصرح قائلاً ان ضربات ايران في بغداد على قاعدة عين الأسد الأمريكية لم تنتج اي اضرار او قتلى من صفوفنا وكانت الاضرار في طائرة هليكوبتر وخيام في ساحة انتضار داخل القاعدة العسكرية في العاصمة العراقية بغداد.

    المصدر: سكاي نيوز عربية
    حسين عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المشهد العربي .

    إرسال تعليق