-->

الرئيس الأمريكي يتراجع عن ترحيل العراقيين المسيحيين ويتعهد بتوفير كل مطالبهم

الرئيس الأمريكي يتراجع عن ترحيل العراقيين المسيحيين ويتعهد بتوفير كل مطالبهم

    الرئيس الأمريكي يتراجع عن ترحيل العراقيين المسيحيين ويتعهد بتوفير كل مطالبهم


    بعد الإعلان عن ترحيل العراقيين المسيحيين من الولايات المتحدة الأمريكية من قبل حكومة الرئيس ترامب وترحيلهم الى بلادهم العراق القى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كلمة في ولاية ميشيغان وتراجع عن هذا القرار متعهداً بعدم ترحيلهم دون ذكر اي تفاصيل حول هذا التراجع .

    وسيتم التمديد للعراقيين المهاجرين من قبل حكومة ترامب في الولايات المتحدة من الكلدان الكاثوليك بحسب تصريحات ترامب خلال كلمتة التي القاها في مناسبة بمدينة وارين.

    وصرح الرئيس الأمريكي أيضاً ان حكومتة ستقوم بالإحسان الى المهاجرين العراقيين الذي احسنو للولايات المتحدة وابعادهم عن اي أذى يلحق بهم وتوفير كل متطلباتهم والتمديد للإستمارار في البقاء بالولايات المتحدة بحسب قولة.

    من جهة آخرى يسعى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب الى الفوز بالأنتخابات الرئاسية الثانية له في شهر نوفمبر ، وبذات الوقت فإن ولاية ميشيغان هي الولاياة الأكثر منافسة لسبب فوزة بصعوبة اثناء فوزة بالإنتخابات الرئاسية في العام 2016.

    وبعد إن فاز دونالد ترامب بالإنتخابات وتولية السلطة الأمريكية كان أنذاك قد شن حملة كبيرة ضد المهاجرين وخصوصاً العراقيين المسيحيين البعض منهم عاش في الولايات المتحدة عشرات السنين وتم خلال الحملة القبض على عدد كبير من العراقيين وأمر ترحيلهم في ديترويت.

    وفي الوقت نفسة كانت السلطات الأمريكية قد توقفت عن ترحيل المهاجرين العراقيين بسبب رفض الحكومة العراقية إستقبالهم أنذاك ، وبعد إن قامت حكومة الرئيس الأمريكي ترامب بفرض حظر السفر إلى العراق في العام 2017 وافقت السلطات العراقية على إستقبال مقابل رفع الحظر عليها .

    المصدر: سكاي نيوز عربية
    حسين عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المشهد العربي .

    إرسال تعليق