-->

السفيرة الأمريكية تحذر الفلسطينيين بعدم اعتراض خطة الرئيس ترامب

السفيرة الأمريكية تحذر الفلسطينيين بعدم اعتراض خطة الرئيس ترامب

    السفيرة الأمريكية تحذر الفلسطينيين بعدم اعتراض خطة الرئيس ترامب


    الولايات المتحدة الأمريكية تُريد فرض خطة السلام على الشعب الفلسطيني التي وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، جاء ذالك بعد إن حذرت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة الفلسطينيين من عدم الأعتراض او رفضهم لتلك الخطة ، فلن يغير ذالك الرفض اي شي مع استمرار الفشل الذي استمر خلال 70 عام بحسب قولها.

    حيث وقد صرح يوم الأربعاء السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور بأن الرئيس محمدود عباس سيلقي كلمة بشأن خطة ترامب أمام مجلس الأمن الدولي في الأيام القادمة حسب قولة ، وتفائل السفير رياض منصور بأن يقوم اعضاء المجلس بتصويت والخروج بقرار صارم فيما يحص تلك الخطة .

    وعبر عدد من الدبلوماسيون أن الرئيس ترامي شوف يستخد حق التقص .. الفيتو ضد امثال هذه الخطة.
    ومن المحتمل سوف يسمح ذالك للشعب الفلسطيني بتحويل مشروعهم الى الجمعية العامة في الأمم المتحدة وعدد اعضائها 193 وسوف يحسم اعضاء المجلس القرار الخاص حول خطة الرئيس ترامب سواء بالرفض او القبول لتلك الخطة التي تخص منطقة الشرق الأوسط.

    وذكرت السفيرة الأمريكية كرافت إنه كان قرار الفلسطينيين متوقعاً ، واقترحت كرافت على الفلسطينيين بأن يأخذو هذا التشائم والرفض واستخدامة بدلاً من كل تلك المفاوضات بحسب قولها.


    وصرحت السفيرة الأمريكية أيضاً لرويترز ، نقل كل هذا الرفض والتشائم الى الأمم المتحدة لن يُغير شي وسوف يتكرر نفس الفشل الذي استمر منذ 70 عاماً مضت ودعوتنا هي أن نفرض السلام في المنطقة بدلاً من كل ذالك الشراك حسب تصريحاتها .

    المصدر: رويترز
    شموخ عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المشهد العربي .

    إرسال تعليق