-->

قوات الأمن اللبناني تشن هجوم عنيف على المتظاهرين في بيروت

قوات الأمن اللبناني تشن هجوم عنيف على المتظاهرين في بيروت

    قوات الأمن اللبناني تشن هجوم عنيف على المتظاهرين في بيروت


    لبنان - تعرض اليوم السبت متظاهرين لبنانيين في العاصمة بيروت لهجوم عنيف من قبل قوات الأمن بمسيلات الدموع وخراطيم الماء لغرض تفريقهم في الوقت الذي حاول المحتجين اكتساح مقرات قوات الأمن والدخول الى المقر الأمني بسبب عدم تلبية مطابهم التي خرجو من اجلها منذ اسابيع .

    حيث وقد نجحت قوات الأمن اللبنانية من صد المتظاهرين في الوقت التي تمكن المحتجين من عبور وفتح احدى البوابات الخاصة بمقر قوات الأمن ولا تزال الاحتجاجات مستمرة وسط تشديد كبير وحذر من قبل السلطات اللبنانية في بيروت.

    وقد حذرت قوات الأمن الداخلي اللبناني في بيروت المحتجين من الألتزام بالسلمية في تصريح رسمي على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر " ان قوى الأمن ترفض الإعتدائات على قوات الأمن من قبل المتظاهرين واي اعمال شغب يقومون بها وذالك حرصاً على سلامة ابناء الشعب اللبناني.

    في الأمر نفسة قام المتظاهرين اللبنانيين بمسيرة بعنوان " لن ندفع الثمن" يوم السبت الأمر الذي تحولت فيه المسيرة الى اعمال شغب الأمر الذي قد تكرر في الكثر من مرة في بيروت , وتزيد الاحتجاجات من قلق وخوف السلطات الأمنية من نتائج ما قد يحدث وكانت هذه الأعمال حدثت لأول مرة من سنين وهي اسوء أزمة في تاريخ لبنان.


    بينما تستمر المظاهرات السلمية من قبل مواطنين لبنانين ضد الفساد والمسؤولين في الحكومة البنانية مطالبين بتعديل ومكافحة الفساد في جميع المحافظات اللبنانية بعد تقديمهم وثائق رسمية ضد مسؤولين نشرو الفساد الأمر الذي زاد من البطالة وتزايد الشكاوي بالإثبات ضد الحكومة في بيروت.

    المصدر: رويترز
    شموخ عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المشهد العربي .

    إرسال تعليق