-->

كربلاء تشهد إعتقالات كبيرة وقطع الطرقات الرئيسية في العراق

كربلاء تشهد إعتقالات كبيرة وقطع الطرقات الرئيسية في العراق

     كربلاء تشهد إعتقالات كبيرة وقطع الطرقات الرئيسية في العراق


    العراق - قطع الطريق الرئيسي بين العاصمة العراقية بغداد وبين المحافظات العراقية الجنوبية عن طريق محتجين عراقيين قامو بإحراق إطارات السيارات على الطريق العام مساء الأحد بحسب مصادر عراقية موثوقة.

    وذكرت المصادر ذاتها ان كافة الطرق التجارية تم قطعها من قبل المحتجين في مدينة الكوت وهي مركز محافظة واسط الامر الذي يزيد من شدة التوتر وانتشار الشغب.

    من جهة أخرى تم استخدام قنابل مسيلة الدموع وإطلاق رصاص حي على المتظاهرين من قبل قوات الامن لتفريقهم في محافظة كربلاء ، الأمر الذي أدى الى سقوط عدد من الجرحى بالإضافة الى اعتقال عدد كبير من المتظاهرين .

    كما شهدت ساحة الكيران في العاصمة بغداد مواجهات عنيفة شنتها قوات الأمن على المتظاهرين بإطلاق رصاص حي ومسيلات للدموع بالقرب من ساحة التحرير ، حيث وقد تم سقوط 17 جريحا وقتيلان مساء الأحد بعد ان قام المتظاهرين بمحاصرت وزارة التربية والتعليم.

    حيث اوشك الموعد المحدد من قبل المتظاهرين على الإنتهاء بعد إن اعلنو تاريخ 20 يناير من الشهر الجاري هو انتهاء للمده المحدد لتنفيذ كافة مطالبهم من قبل المسؤولين في العراق الأمر الذي يشهد تصعيد خطير من قبل الشعب العراقي وعدد من المنسقين في الحراك الشعبي.

    المصدر: سكاي نيوز عربية
    شموخ عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المشهد العربي .

    إرسال تعليق