-->

زيارة عاجله لدولة قطر الى العراق بسبب التصعيد العسكري بين ايران وامريكا.. تفاصيل

زيارة عاجله لدولة قطر الى العراق بسبب التصعيد العسكري بين ايران وامريكا.. تفاصيل

    زيارة عاجله لدولة قطر الى العراق بسبب التصعيد العسكري بين ايران وامريكا.. تفاصيل


    زيارة عاجله لوزير الخارجيه القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني لتخفيض التصعيد الايراني الامريكي في منطقة الشرق الاوسط بحسب تصريحات لوزير الخارجيه العراقي محمد علي الحكيم بداية اليوم الاثنين.

    وقد صرح محمد الحكيم في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ان محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجيه القطري يزور العراق مع عدد من الوزراء القطريين لبحث التصعيد العسكري الإيراني الأمريكي في العراق وللتشاور لتخفيف التوتر والوصول الى حل وتهدئة الصراع في العراق بين امريكا وايران.

    هذا وقد اتخت إيران وأمريكا الاراضي العراقيه ساحه للقتال وتصفية الحسابات بينهم والضحيه الاقرب للحرب بينهم هو شعب العراق جاء ذالك بعد ان قامت أمريكا بتنفيذ هجمات صاروخية على قيادات إيرانيه وقت تواجدها في العراق وكان ابرز الضحايا الجنرال الإيراني قاسم سليماني ونائب الحشد الشعبي العراقي أبو مهند المهندس وعدد من المرافقين لهم جاء ذالك بأمر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

    هذا وقد طالبت السلطات العراقية أمريكا بسحب كافة جنودها من العراق وكان الرد من امريكا هوا الرفض.

    ويستمر التصعيد العسكري الأمريكي في العراق ضد إيران بعد ان تلقت القوات الامريكيه ضريه قوية من قبل إيران بهجوم صاروخي على قاعدة عين الاسد التي اتخذتها امريكا معسكر لتنفيذ هجمات ضد الحرس الثوري الإيراني.

    من جهة اخرى صرح وزير الخارجيه القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إن دولة قطر تعمل جاهده على تخفيف التوترات والتصعيد الأمريكي الإيراني في العراق في بحث مستمر وتواصل مع الدولتين لوقف الحرب وتجنيب العراق خطر الحرب في اراضيها.


    المصدر:RT
    شموخ عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المشهد العربي .

    إرسال تعليق