-->

منح إسرائيل 3.3 مليار دولار بدعم من اعضاء محلس الشيوخ الامريكي

منح إسرائيل 3.3 مليار دولار بدعم من اعضاء محلس الشيوخ الامريكي

    منح إسرائيل 3.3 مليار دولار بدعم من اعضاء محلس الشيوخ الامريكي


    اثنان من اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي احدهما جمهوري والأخر ديمقراطي قاموا بدعمهم وبمطالبة بمنح دولة إسرائيل مساعدات تُقدر ب3.3.مليار دولار سنوياً وسط مساعي الةدى تحويل اتفاقية تفاهم بين الولايات المتحده واسرائيل تم الاتفاق والتوصل اليها في العام 2016 استناداً الى قانون وسط قلق من تزايد الصراع والتواتر في منطقة الشرق الاوسط والعالم.

    هذا وقد تبنى السناتور الديمقراطي كريس كونز والجمهوري ماركو روبيو التشريع الذي قد تضمن اجراء دقيق تعثر في العام الماضي جاء ذالك بعد ان اطلعت رويترز على نص التشريع.

    وتزامناً مع زيادة التوترات المتصاعدة في منطقة الشرق الاوسط قدم كريس كونز ومتركو روبيو نص التشريع بعد أمر من الرئيس الامريكي دونالد ترامب بتصفية الجنرال الايراني قاسم سليماني ، حيث وقد ردت إيران بهجوم صاروخي عنيف على قاعدة عين الاسد وقاعده اخراى وسط العاصمة العراقية بغداد كانتا تستضيفان جنود. قيادات عسكريين امريكية.

    هذا وقد استمرت التوترات يوم الخميس الماضي في منطقة الخضراء وسط بغداد بعد ان رفضت إيران العرض الذي تقدم به الرئيس الأمريكي للتوصل الى اتفاق نووي وسط تهديدات مباشرة من إيران لقيادات عسكرية امريكية وتوعدت الامريكيين بهجمات جديدة.

    وقد يتحول نص التشريع الى قانون رسمي بعنوان مذكره التفاهم التي قد تمكنت إسرائيل من الوصول اليها مع الرئيس السابق باراك اوباما قبل 4 اعوام والتي تضمنت على التعهد بالمساعدات العسكرية الامريكية لأي دولة اخرى قد تطلب المساعدة او المساندة.

    المصدر: رويترز
    شموخ عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المشهد العربي .

    إرسال تعليق